تجمع الجولان السوري يشارك في اجتماع - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


"تجمع الجولان السوري" يشارك في اجتماع
"لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية في الداخل الفلسطيني"
عقد في مدينة الناصرة اجتماع دوري "للجنة متابعة قضايا أسرى الحرية في الداخل الفلسطيني"، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا وجمعيات وأهالي أسرى الداخل الفلسطيني والقدس، بمشاركة وفد "تجمع الجولان السوري"، تم خلاله استعراض آخر التطورات المتعلقة بملف الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.
وقد شارك "تجمع الجولان السوري" تلبيةٍ لدعوة وجهت إليه من قبل رئيس "لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية في الداخل الفلسطيني" الشيخ رائد صلاح، وذلك لطرح رؤية "التجمع" بخصوص موضوع الأسرى، والمشاركة في فعاليات التنسيق لبرنامج يوحد العمل بين كافة اللجان الفاعلة لدعم الأسرى في الأراضي الفلسطينية من عرب48 ولجنة الأسرى والمعتقلين في "تجمع الجولان السوري".
وقد طرح وفد "التجمع" رؤيته لآليات تفعيل حملات الدعم والمناصرة لقضايا كافة الأسرى العرب، وخاصة قضية الأسرى العرب السوريين في سجون الاحتلال. وتحدث وفد التجمع عن ضرورة تعزيز التواصل وتقوية العلاقات المشتركة بين الجولان السوري المحتل وفعالياته الوطنية والاجتماعية والأشقاء في فلسطين48.
إلى ذلك، اعتمد المجتمعون سلسلة فعاليات للعمل المشترك، من بينها:
- تجهيز لمعرض لإعمال يدوية وإنتاجات ثقافية وأدبية لأسرى الحرية في فلسطين والجولان السوري. وان يقام هذا المعرض على ارض الجولان المحتل.
- زيارة "لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية في الداخل الفلسطيني" إلى الجولان بتاريخ 25/11/2006 والالتقاء بذوي الأسرى والفعاليات الاجتماعية والوطنية.
- تبنت اللجنة حملة نشر وتوزيع للكتاب الصادر عن الأسير الجولاني، المناضل، سيطان عبد الولي – "سلال الجوع".